موعد الجنازة ومكان العزاء..رحم الله الفنان القدير عثمان محمد علي

موعد الجنازة ومكان العزاء..رحم الله الفنان القدير عثمان محمد علي

كشف عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية الفنان عزوز عادل   عن موعد جنازة الفنان القدير عثمان محمد علي ,أكد أن الجنازة تقام ظهر اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر2023  بمسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

والعزاء غداً الثلاثاء الموافق 14نوفمبر 2023  بنفس المسجد.

وكان قد توفي إلى رحمة الله تعالى اليوم  الاحد 12نوفمبر 2023,الفنان القدير عثمان محمد علي عن عمر ناهز 88 عاما اثر إصابته بأزمة صحية نتيجة تعرضه لجلطة في المخ أثناء تصوير إحدى المسلسلات,وهو والد الفنانة سلوى عثمان.

ويذكر أن الفنان القدير عثمان محمد على كان من أبرز فناني مصر في الأدوار الثانوية، حيث كان يعطيها بريقا وجاذبية بأسلوبه وأدائه الفريد بما يجعل الجمهور ينجذب لها وتظل في ذاكرته ولن تمحى.

بدأ الفنان المصري القدير عثمان محمد علي مشواره الفني في الخمسينيات عندما كان شابًا في الـ 19 من عمره,حيث عاصر كل نجوم التمثيل، أمثال عبد الله وحمدي غيث، وأحمد عبد الحليم، وجلال الشرقاوي، وغيرهم.

وفى بداية حياته الإذاعية بدأت  عام 1954في مسلسل “حب وإلهام”، وتعدد الأعمال بعد ذلك مثل : “للحب رأي آخر”، و”ومهاجر إلى الصعيد”، و”الفنان والوهم”

كما شارك في الدراما التليفزيونية، في مسلسلات: “رأفت الهجان- وحارة المحروسة- ولن أعيش في جلباب أبي- والإمام الشافعي – جبل الحلال -أنا عشقت- السيدة الأولى -أنا شهيرة.. أنا الخائن” وغيرهم من الأعمال المميزة والمختلفة

ودخل عالم السينما بفيلم أشغال شاقة عام 1985، كما شارك في عدة أعمال، أبرزها: «امرأتان ورجل»، و«ثمن الغربة»، و«أمن دولة»، و«شجيع السيما».

قام بتأليف كتاب بعنوان “فن صناعة الكلام”

و الذي يشرح فيه أهمية الكلمة، وكيفية صناعتها بشكل سلس لا يخلو من مضمون قوي ومعانٍ بلاغية.

سجل كلمات ومرادفات القرآن الكريم كاملًا، لمدة ثلاث سنوات، بأحد الاستوديوهات، ساعده ذلك في إتمامه لحفظ كتاب الله وهو في الرابعة عشرة من عمره أو أقل.

آخر أعماله مسلسل حي السيدة زينب عام 2021.

ويذكر أن أخر تكريم له كان في حفل ملتقى المشاهير بمحافظة الإسكندرية في نهاية شهر أغسطس الماضي

الكاتب الصحفى خالد فؤاد رئيس تحرير جريدة أسرار المشاهير

رحم الله الفنان القدير واسكنه فسيح جناته

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.