نجاح مسرحية الأطفال “نور فى عالم البحور” .. إشادة كبيرة

نجاح مسرحية الأطفال “نور فى عالم البحور” .. إشادة كبيرة

 

بقلم: عربى ابوسنة

وسط حضور جماهيري كبير وغير مسبوق من عشاق المسرح ابو الفنون جائوا الجماهير ليشاهدوا عرض الأسرة والطفل “نور فى عالم البحور فى ليلة من الف ليلة وليلة” والاستمتاع بكل مفرداته ,وفى ظل اقبال جماهيرى كبير من الجمهور المصرى المحب لمسرح الأسرة والطفل استمتعت بالعرض المسرحية

 نجوم العرض

“محمد عادل- نور الصياد – هدى هانى – حور عروس البحور- سيد جبر – المارد لهوى –محمد سعداوى – ملك مدينة النحاس –احمد اوسكار – هبهوب كلب البحر – راندا ابراهيم – السلحفاء دندونة-محمد عبد الفتاح – المارد ابو فاس – ابراهيم حلمى – الملك ساجور”

وغيرهم مع المخرج شادى الدالى فى توصيل العرض الى وجدان المشاهد من كل النواحى الجمالية والابداعية.

ولم يعتمد المخرج شادى الدالى على إلامكانيات التمثلية التى يتمتع بها نجوم العرض الذى فتح لنا عالم خاص وكشف المستور من تلوث البحار والانهار من خلال العرض المسرحي نور فى عالم البحور الذى تدور أحداثه في عالم البحار من خلال رحلة شيقة بين “نور” الإنسان و”حور” ابنة ملك البحور وجميع الكائنات البحرية بمساعدة مارد ،، لهوى ,سيد جبر يظهر لـ نور، لإنقاذ عالم البحار من التلوث الذي يتسبب فيه الإنسان وطرد كل أنواع الأسماك التى يعشقها الإنسان بسبب هذا التلوث التى يفعله البشر من رم قمامة ومخالفات تضر بالاسماك التى تنمو  من أجل البشر ولكن البشر لا يعرف اللى الدمار.
وفى مشهد عبقرى ابدع فيه مؤلف العرض محمد الزناتى
عندما قدم شخصية المارد ابو فاس هذا الفلاح الرجل البسيط بفاسه الذى يتحدى كل ألاسلحة من طيران ومدافع ودبابات وذخيرة.
بهذة الفأس الصغير التى تزرع من أجل الحفاظ على الحياة بين كل هذا الدمار . ولكن هناك سقطة درامية عندما
تخلى .

هبهوب كلب البحر .عن أصدقائه أثناء الرحلة فى لحظة جلوسه على كرسى العرش بالغلط تخلى عن أصدقائه فى أشد الحاجة اليه .

رغم الحاح أصدقائه له كى يعود فكان يجب معاقبته ليكون عبره ورسالة للطفل الذى يشاهد العرض أن التخلى عن الأصدقاء فى لحظة الشدة خطأ كبير ويجب معاقبته درامية لتكون رسالة واضحة للاطفال . لان من أمن العقاب اساء الأدب .

ورغم هذا ابدع نجوم العرض على خشبة المسرح الذين جسدو ببراعة فائقة شخصيات العرض ،وكان من ابرز هذا الشخصيات التى جسدها ميدو عادل بشخصية – نور – ولسه مفاجأة لى لانه ميدو ممثل من أساطير التمثيل فى مصر ، هدى هانى شخصية – حور –اكتشاف جديد ينضم إلى عالم التمثيل
سيد جبر – المارد لهوى – الممتع القادر على تقديم السهل الممتنع الواثق فى قدرته الفنية والتمثيلية –محمد سعداوي ملك مدينة النحاس عودتك إلى خشبة المسرح تثبت انك قامة فنية متوهجه يشهد لها الجميع . رندا إبراهيم .

السحلفاء ممثلة من طراز فريد فى فى عالم التمثيل.
– احمد اوسكار -هبهوب كتلة تتحرك على خشبة المسرح لتكون علامة بارزة ممتعة فى العرض
– محمد عبدالفتاح – المارد ابو فاس – موهبة تجلت في العرض
– ابراهيم حلمى – ملك ساحور – خالد سعداوى
مواهب كبيرة لها قدرات تمثيلية تبشر بنجوم قادمة – شخصية علاء الدين ابشرك بنجم فى المستقبل .
شباب العرض ، من رقصين ومجاميع
كنتم منابر العرض الذى يظهر عليه كل النجوم فى العرض
 كنتم جبال من الابداع يحمل هذا الطاقة الإبداعية من طراز نادر ؛ فلم اكن اتوقع منكم كل هذا الاداء المتميز
والمتمكن علي خشبة المسرح الذى تحكمتوا فيه فينا و استطاع كلا منكم ان يملك مشاعرنا جميعا فى المسرح بكل ارجائه وسط ردود الأطفال فى الصالة على أسئلتكم .
وتميز عرض نور فى عالم البحور بأنه يأخذك في نهم لعالم هؤلاء الفنانين حتي تكتشف معه الكثير من التفاصيل عن شخصية نور الذى قد تكون سبق وان قرأتها او سمعت عنها ؛ لكن تراها مجسدة لاول مرة في صورة تبلوهات فنية تقترب من اصحابها كثيرا في
الصوت والصورة والاداء والتعبير حتي الاحساس ؛ وكأن هذا العرض عبارة عن ألة زمن تنقلك بالوجدان لتعيش مع هؤلاء الذين طالما عاشوا معنا بما قدموا من فن وابداع فى الرحلة الشيقة و كان له اكبر الاثر في تشكيل وجدان الشعوب قوة مصر الناعمة التى ابهرت العالم عبر تاريخها الطويل .
شكرا لكم امتعتونا .

مؤلف العرض

شكرا محمد الزناتى انك حافظة على الخط الدرامى رغم كل ماقيل ووضعت فلسفتك الخاصة فى قالب ممزوج بالمخاطر .
شكرا شادى الدالى مخرج العرض الذى استطاع ان يكون نجم العرض الأول فى اكثر اوقات العرض
شكرا عمرو الاشرفعلى الديكور المتميز ، شكرا مروة عودة الملابس كانت معبرة شكرا مناضل عنتر على الاستعراضات شكرا حنا حبشي،حنا حبشى على تصميمالماسكاتشكرا مصطفى فكرى.

كنتم بركانا فنيا فى كل مشاهد العرض وكل التحية والتقدير إلى البيت الفنى للمسرح برئاسة إلمخرج خالد جلال الذى تحمس لهذا العرض قدم هذا العمل الفني الراقي على مسرح الدولة شكرا الفنان القدير عادل الكومى و لكل طاقم العمل معك من مديرى دار العرض شيماء الورداني والصالة والشباك أمنية العجيزى وخشبة المسرح وشكرا لكل الفنيين من صوت وإضاءة وميكانيست واكسسوارات وملابس وميكاج شكرا على هذا العرض
الجميل– نور فى عالم البحور 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.