نجل محمد ثروت يروى قصة مرضه النادر وكيف تدهورت صحته في دقائق قليلة

نجل محمد ثروت يروى قصة مرضه النادر وكيف تدهورت صحته في دقائق قليلة

✍🏻أميرة سلامة

حل نجل المطرب الكبير محمد ثروت، المخرج أحمد ثروت ضيفً ببرنامج “معكم منى الشاذلي”، والذي يُعرض على قناة ON يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة العاشرة مساءً.

أبرز تصريحات المخرج أحمد ثروت ببرنامج “معكم”

وتحدث أحمد ثروت عن رحلة علاجه الطويلة، ومعاناته مع مرضه النادر، الذي قد أُصيب به ولكنه تعافى منه مؤخرًا، وأن هذه المحنة جعلته يُدرك قيمة نعمة الصحة.

وتابع ثروت قائلًا: “علمت بمرضي أثناء توجدى بالعمل، فما حدث هو أنني فجأة كحيت دم ثم بعد ذلك شعرت بعدم اتزان ووجدت نفسي غير قادر على المشي، ولم يستغرق الأمر كله سوا 30 دقيقة فقط”.

وأضاف أحمد: “لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ففجأة وجدت عيني قفلت وأنا أقود سيارتي ورجلي نملت.. وكُنت أود الذهاب إلى المنزل ولكن خطيبتي لم توافق وأصرت على الذهاب إلى المستشفى، حتى أتلقى العلاج”.

تشخيص مرض المخرج أحمد ثروت

وبعد أن ذهبت إلى المستشفى كانوا يعتقدون أنني مُصاب بجلطة في إحدى الشرايين، ولكن علموا بعد ذلك أنني مُصاب بمتلازمة ميلر فيشر.

وهو مرض ينتشر سريعًا بالجسم، ويتسبب في فقدان البصر وإصابة المخ بسكتة دماغية، وفي المراحل المتقدمة منه يؤثر على عملية التنفس.

وقد أوضح أحمد ثروت أنه قد حصل على 60 حقنة مضادة للمرض، على مدار 5 أيام بمعدل 12 حقنة في اليوم.

ما حدث مع أحمد ثروت في الخمس سنوات الأخيرة

وعن طبيعة عمله كمخرج في السنوات الأخيرة، فقد قال: “تحولت إلى ماكينة عمل في الخمس سنوات الأخيرة بسبب طبيعة عملي كمخرج، والتي كانت تتطلب منى بذل مجهود كبير.. وأحيانًا كُنت أضطر للبقاء خارج المنزل على مدار 30 يوم”.

حديث ثروت عن أهله

وعن علاقته بأهله فقال أنه عند إصابته بالمرض أدركت مدى تقصيره معهم ومع نفسه، وذلك بسبب انشغاله الشديد في العمل، لذلك ربما يكون الله قد وضع لي فرامل في حياتي حتى أُعيد حساباتي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.