هاتريـك كهربا وصل المريخ وبحروف من ذهب يُشعل التاريخ

هاتريـك كهربا وصل المريخ وبحروف من ذهب يُشعل التاريخ

تألق محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، في مباراة فريقه أمام القطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا.

حيث سجل كهربا ثلاثة أهداف “هاتريـك” في فوز الأهلي برباعية نظيفة على القطن الكاميروني ، في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أرضية ملعب الأخير.

منذ عودة صاحب ال 28 عامًا مع الأهلي مرة أخرى من الإيقاف ، ونشاهد تألقه بشكل لافتًا مع الأحمر داخل المستطيل الأخضر سواء سجل أو صنع أهداف لزملائه، حيث لعب كهربا 10 مباريات سجل 7 وصنع 3 آخرين.

_ ماذا حقق كهربا بعد الهاتريـك أمام القطن ؟!

1- أصبح هاتريـك كهربا أمام القطن الكاميروني أول هاتريـك يسجله مع الأهلي منذ انضمامه للنادي ، كما أنه يعد الهاتريـك الأول له في دوري أبطال أفريقيا.

2- أرتفع رصيده إلى 6 أهداف مع الأحمر في دوري أبطال أفريقيا ، وتخطى عدد أهداف احمد فتحي نجم الأهلي السابق وبيراميدز حاليًا ، بجانب تخطيه ثنائي الأهلي حمدي فتحي وعمرو السولية برصيد 5 أهداف.

3- عادل كهربا إبراهيم سعيد ومروان محسن وجونيور أجاي في دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 أهداف الأهلي.

4- وصل كهربا للهدف رقم 8 في دوري أبطال أفريقيا 6 أهداف مع الأهلي وهدفين مع الزمالك.

5- أول لاعب في تاريخ الأهلي يسجل هاتريـك خارج ملعبه في دور المجموعات، وثاني لاعب بعد حسام حسن عام 1999 في الدور الأول.

6- أصبح اللاعب رقم 8 في تاريخ المارد الأحمر تسجيلًا للهاتريـك في مباراة واحدة ، والهاتريـك العاشر لأهلي.

7- أول لاعب في الأهلي يسجل هاتريـك في دوري أبطال أفريقيا منذ 2017 في الأدوار الرئيسية ، بعد وليد ازارو الذي سجل ثلاثية أمام النجم الساحلي في فوز الأحمر بسداسية مقابل هدفين.

8- وأول هاتريـك للأهلي على مستوى كافة الأدوار بما فيها الأدوار التمهيدية منذ 2019 ، بعد تسجيل حسين الشحات لثلاثية في فوز الأحمر على فريق أطلع بره السوداني بتسع أهداف نظيفة.

9- أصبح كهربا صاحب أول هاتريـك في الأدوار الرئيسية للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

10 أصبح ثالث لاعب يسجل هاتريـك في البطولات الأفريقية ، بعد أحمد سيد زيزو أمام فلامبو البوروندي ، وفخر الدين بن يوسف أمام هلال الساحل السوداني.

10- أصبح كهربا هداف الأهلي في دور المجموعات النسخة الحالية بدوري أبطال أفريقيا.

11- أصبح كهربا رابع لاعب في تاريخ الكرة المصرية يسجل هاتريـك في البطولات الأفريقية ، بعد أميرو مع الإسماعيلي عام 1969 وحسام حسن مع الأهلي 1999، ومحمود وادي مع المصري 2019.

12- بات كهربا ثاني أكثر لاعب يسجل أهداف في عهد كولر برصيد 7 أهداف، بعد محمد شريف صاحب 8 أهداف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.