هارلي” يتصدر و”ابن الحاج أحمد” يلاحقه…إيرادات أفلام العيد

تقرير_ أمجد زاهر 

كسرت أفلام عيد الفطر 2023 ؛في مصر كل الحواجز، وجنت “السينمات” 10 ملايين جنيه في زمن قياسى لم يتجاوز الـ24 ساعة.

تزاحمت الجماهير في أول أيام عيد الفطر 2023، على دور العرض التي عرضت 7 أفلام، احتل “هارلي”، للمتألق محمد رمضان صدارتها ووصل فيلم “ابن الحاج أحمد” للفنان شيكو إلى المركز الثاني.

فيلم هارلى

تخطى فيلم “هارلي” حاجز الـ5 ملايين جنيه في إيراداته حتى الآن، وهو فيلم يحكي عن مهندس عاد من الخليج مع عائلته ليكمل دراسته بمصر، ثم انضم لعصابة وأصبح أقوى أفرادها وأقربهم إلى قائدها.

الفيلم من اخراج محمد سامي، وبطولة “محمد رمضان، محمود حميدة، مي عمر، أحمد داش، حسني شتا، مي كساب”.

فيلم ابن الحج أحمد 

نال فيلم “ابن الحاج أحمد” المركز الثاني، وحقق حوالي مليوني جنيه، وهو فيلم يظهر “شيكو” في دور شاب يتعرض لمشاكل مع عصابات مسلحة في إطار كوميدي. الفيلم من إنشاء محمد المحمدي، وأحمد محيي، وبطولة “شيكو، رحمة أحمد، فرج، سيد رجب، عايدة رياض، صبري فواز، مصطفى غريب”.

فيلم بعد الشر 

مع نهاية أول أيام عيد الفطر، يحصد فيلم “بعد الشر” إيرادات تتجاوز 1.5 مليون جنيه، ويحتل المركز الثالث في قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة، ويقدم الفيلم قصة كوميدية ممتعة تجمع بين علي ربيع وميرنا نور الدين وأوس أوس ورنا رئيس، وهو من إنتاج أحمد السبكي وتأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبدالوهاب

فيلم يوم ١٣ 

في فيلم “يوم 13”، نشهد مغامرة رعب تجمع بين الماضي والحاضر، حيث يسافر عز الدين إلى قصر عائلته القديم لبيعه، ولكنه يكتشف أنه ليس وحيداً فيه، وأن هناك أشباحاً تطارده.

الفيلم يضم نخبة من النجوم مثل “أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، أروى جودة، نسرين أمين، محمود حافظ”، وهو من إبداع وائل عبدالله الذي كتب وأخرج الفيلم بتقنية 3D لأول مرة في السينما العربية. الفيلم يشارك في موسم عيد الفطر وحقق إيراد نصف مليون  مع أفلام أخرى.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.