الفنان عدنان الشواشي ومسيرة حافلة بالأعمال المميزة

الفنان عدنان الشواشي ومسيرة حافلة بالأعمال المميزة

متابعة / الحبيب بنصالح تونس

من حين لآخر يُطلَب منّي تغيير أسلوبي في التّلحين وإتّباع مسالك فنّية يعتبرها نُصّاحي بأنّها “حديثة” ومتطوّرة و بالتّالي أنجع لبلوغ الهدف الأوحد بالنّسبة لكلّ فنّان في كلّ زمان ومكان، ألا وهو نيل إعجاب النّاس وإنتشار أعماله بينهم و رسوخها في ذاكرتهم…

يقولون إنّ العصر قد تغيّر و معه تحوّلت حاجيات النّاس و أذواقهم و زوايا نظرتهم للأشياء…كلام منطقي و معقول… فالتّطوّر العلمي و التّكنلوجي فارض، لا محالة، لمثل هذه التّحوّلات… لكن، و مهما تطوّرنا، هنالك ضوابط و مقاييس جمالية و أخلاقية من الأفضل أن لا تتّبع التّيار و لا تجاري نسق و نوعية هذه التّغيّرات، و إلّا فُرض على البلابل تعديل شدوها على مزاج أسماع هذا “الزّمن”، و الأمواج تغيير صوت تلاطمها والزّهور إقتباس ألوان أو أشكال أخرى لا علاقة لها بما تعوّدت عليه الأبصار و إرتاحت له منذ أن أبدع الرّحمان كلّ المخلوقات على البسيطة و ما حولها..

قد أغيّر نوعية حِبْري و قلمي و حجْم وصنف ورَقي، لكنّني لست قادرا على تغيير خطّي و أسلوب كتابتي ومنابع و أزواد فكري لفَهم و تحليل و ترجمة خواطري وتجسيم خلاصة نفحات مخيّلتي..

فنّي غير قابل لأيّ تحوّل مفاجئ ومفروض. سوف أبقى هكذا كما كنت و كما أرجو أن أكون ولن أغير شيئا في مكوّنات خلايا الإبداع في ذاتي لأنّني هكذا خُلِقْت و هكذا أموت إن شاء الله.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.