أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

القومى للمراة تدشن مبادرة فرع المجلس بتحويل قريه الشيخ محمد رفعت مركز حوش عيسي الي قريه نموذجيه

البحيرة_همت فرج _أحمد الشريف
 صرحت المهندسة / زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة انه تم تدشين مبادرة فرع المجلس  بتحويل قريه الشيخ محمد رفعت مركز حوش عيسي الي قريه نموذجيه و صديقه للبيئة (فرز القمامه من المنبع وتدوير القمامه واستخدام الطاقه من وحدات البيوجاز )ضمن توجيهات المجلس القومى للمراة بان يتبني كل فرع من فروع المجلس بالمحافظات مبادره لعام المرأه 2017 تحت رعاية المهندسة / نادية عبده محافظ البحيرة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمراه .
 مشيرة انه مبادرة محافظة البحيرة كان هدفها الرئيسى تحويل القرية الى قرية نموذجية وذلك بالتعاون مع اداره بناء وتنميه القريه بالمحافظه وجهاز شئون البيئه والاجهزه التنفيذيه المعنيه .
حيث تم خلال المبادرة انشأ وحده بيطريه بالقريه بالتعاون مع مديريه الطب البيطري لوجود عدد كبير من الماشيه كما تم عمل قافله بيطريه للكشف وصرف العلاج اللازم حيث تم صرف ادويه لاكثر من 2800 رأس ماشية .
و في قطاع الصحة تم اجراء مسح فيروس سي لعدد 2600 مواطن من ابناء القرية كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لإدراج القرية ضمن خطه القوافل الطبية التى تنظمها المديرية بصفة دورية بالإضافة لتوفير الاطقم الطبية اللازمة للوحدة الصحية بالقرية كما تم تسليم جميع بطاقات التامين الصحى لطلاب وتلاميذ المدارس .
 كما تضمنت اعمال تطوير القرية تشطيب المبنى الادارى لمركز الشباب وعمل النجيل للملعب وكذا اعمال الانارة وجارى عمل سور حول مركز الشباب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة .
وفى قطاع النظافة تم التنسيق مع الجمعية النسائية لخدمة المجتمع بالقرية بالتنسيق مع الشباب والاهالى وبالتعاون مع مجلس القرية بتنظيف الشوارع .
 وفى قطاع شئون البيئه تم تدريب وتوعية الاهالى بأهمية عمليه فرز القمامه من المنبع واعاده تدويرها بالتعاون مع جهاز شئون البيئه   كما تم توريد عدد 150 شجره فيكس و200 شتله وزرعها بالشوارع الرئيسية وحول اسوار المدارس .
 ولخدمة اهالى القرية وللتيسير عليهم تم التنسيق مع المرور ومشروع المواقف والوحدة المحلية لمد خطوط سير الميكروباص من مركز حوش عيسى وحتى القرية وكذا عمل موقف سيرفيس بالقرية .
 كما جارى عمل وحدات البيوجاز لاستغلال روث المواشى لتوليد الطاقة اسوة بالوحدات التى تم تنفيذها العام الماضى بقرية فرهاش بحوش عيسى .
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.