أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لجنة دعم الصحفيين:تل أبيب تسعى لحجب جرائمها عن أنظار المجتمع الدولي

لجنة دعم الصحفيين:تل أبيب تسعى لحجب جرائمها عن أنظار المجتمع الدولي

اصدرت لجنة دعم الصحفيين بيان تستنكر فية ما يحدث من استهداف الجيش الإسرائيلييى للطواقم الصحفية في مخيم جنين ونابلس أثناء تغطيتهم للعملية العسكرية الاسرائيلية.

وأكدت اللجنة فى بيانها على أن عددا من الصحفيين نجوا من الموت بأعجوبة عقب اطلاق النار عليهم من قبل قناصة الجيش الإسرائيليي مما أدى إلى تحطيم معدات وكاميرات الطواقم الصحفية

وهذا ما يخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية التي تكفل حرية التنقل والتغطية للطواقم الصحفية ,واكبر دليل على ان اسرائيل تستخف بالقانون الإنساني الدولي،واتفاقية جنيف الرابعة.

وأشارت اللجنة إلى أن تل أبيب تسعى لحجب الرواية الفلسطينية وطمس جرائمها عن أنظار المجتمع الدولي.

وأوضحت اللجنة أن مازال الجيش الإسرائيلي يحاصر الصحفيين ويعيق تحركاتهم في تغطية الجرائم التى تحدث فى حق المدنيين والعزل خلال اقتحامة مخيم جنين صباح اليوم،والتي أدت إلى استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وطالبت اللجنة من كافة المؤسسات والاتحادات الدولية والعربية التي تعنى بحرية الرأي والتعبير الضغط على إسرائيل لوقف كافة الاعتداءات التي تستهدف الطواقم الصحفية في الأراضي الفلسطينية لاسيما في ظل تصاعد الاعتداءات والاستهداف المتعمد.

وفى نفس السياق يقم الجيش الإسرائيلي بشن عملية عسكرية واسعة النطاق في مخيم جنين،لم يشهدها المخيم ولا الضفة الغربية منذ عملية السور الواقي عام 2002،بقيادة رئيس الوزراء الاسرائيلى ارييل شارون إبان انتفاضة الأقصى.

ومازالت العملية العسكرية مستمرة حتى هذة اللحظة وهي مدة تزيد بكثير عن المعدل العام لعمليات الاقتحام الإسرائيلية المتكررة في الضفة الغربية.

وافادت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 9 أشخاص  وأصابة 50 آخرون بنيران الجيش الإسرائيلي خلال الاقتحام المتواصل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.