ملتقى المشاهير يحتفل بمئوية فنان الشعب سيد درويش فى الإسكندرية

 

ملتقى المشاهير يحتفل بمئوية فنان الشعب سيد درويش فى الإسكندرية

بقلم: أمجد زاهر

في إطار احتفالات مصر بمئوية فنان الشعب سيد درويش، أقام ملتقى المشاهير بالإسكندرية حفلاً فنياً ضخماً تحت شعار “مئوية فنان الشعب سيد درويش “، بمركز الإبداع الفني التابع لوزارة الثقافة المصرية.

 

الحفل شهد تكريم كوكبة من كبار الفنانين والشخصيات الهامة والقيادات الكبرى بعروس البحر الأبيض المتوسط، وحضور حشد كبير من جمهور الإسكندرية، ممن يحبون ويقدرون فن سيد درويش وإرثه الثقافي والوطني.

نجوم الحفل

كان في مقدمة نجوم الحفل، الفنانة الكبيرة :شيرين”، التي أبهرت الحضور ، كما شارك في تألق الحفل، الدكتور حسن البحر درويش، حفيد فنان الشعب سيد درويش، والمستشار الكبير محمود بيرم التونسي، حفيد الشاعر العظيم محمود بيرم التونسي، رفيق مشوار ونجاح موسيقار الشعب سيد درويش.

وقد قاما بإلقاء كلمات تحية للفنان الراحل وذكرا بعض من مواقفه وأعماله الخالدة. 

ومن نجوم الحفل أيضا “المطرب الكبير عمر محمود”، الذي يعد من أهم مطربي الإسكندرية خلال الـ 25 عامًا الماضية. وقد قام بأحياء الحفل بتقديم مجموعة من أجمل أغاني فنان الشعب سيد درويش، وقد نال إستحسان الجميع بصوته القوى وأدائه المتمكن.

 تكريمات الحفل

تم تكريم في الحفل عدد من الشخصيات الكبيرة التي لها إسهامات وطنية وثقافية وفنية في مصر، وخاصة في الإسكندرية. من بينهم:

-“اللواء محمد حاتم”، مساعد مدير أمن الإسكندرية الأسبق، والذي لفت أنظار الجميع بحرصه على أن يكون في مقدمة الحضور للحفل، وتسلم درع تكريمه من المستشار الكبير “محمود بيرم التونسي:، حفيد الشاعر العظيم محمود بيرم التونسي، رفيق مشوار ونجاح موسيقار الشعب سيد درويش.
– “الخبير النووي العظيم د. علي عبدالنبي”، نائب رئيس هيئة المحطات النووية الأسبق، وصاحب التاريخ الوطني الحافل 

– “المايسترو الشهير أحمد خليل”،أحد أعظم الموسيقيين في تاريخ الإسكندرية، والذي أصر أيضًا على الحضور بنفسه، رغم تعرضه لوعكة صحية مؤخرا. تم تكريمه عن مسيرته الفنية المتألقة.
– :الفنان التشكيلي الكبير د. خالد هنو”، الذي سبق للدولة ممثلة في وزارة الثقافة بتكريمه في مئوية فنان الشعب سيد درويش.

_دكتور” أحمد يونس” الأستاذ بمعهد الفنون الشعبية أكاديمية الفنون، ومصمم الإستعراضات الكبير وصاحب المسيرة الحافلة المنها فوازير فطوطة لسمير غانم 

 مفاجآت الحفل

لم يخلُ الحفل من بعض المفاجآت السارة التي أضافت له رونقاً وبهجة. من أبرزها:

– ظهور الفنان الكبير “عثمان محمد”، الذي تحدى المرض وجلطة المخ التي أصابته مؤخرا، وأصر على الحضور بنفسه للمشاركة في الحفل وتسلم درع تكريمه. وقد لاقى استقبالاً حاراً من الجميع، ، مما أثار تأثر الحضور وتصفيقهم الحاد.

– ظهور المطربة الشابة “أروى الشرنوبي”، التي تعد من ذوي الهمم، ومعروف أن أعمامها هم الموسيقار الكبير فاروق الشرنوبي والموسيقار صلاح الشرنوبي.

وقد أبهرت الجميع بغنائها لأغنية ، بصحبة الموسيقي الإسكندري **بدوي عبدالدايم** على آلة العود. وقد نالت إعجاب الجميع بصوتها الجميل وإحساسها العالي.

– ظهور المطربة “أسرار الجمال”، التي شاركت في إحياء الحفل بتقديم بعض أغاني سيد درويش،  

 

كان هذا هو حفل ملتقى المشاهير بالإسكندرية، الذي احتفل بمئوية فنان الشعب سيد درويش، وتكريم كبار الفنانين والشخصيات في مدينة الإسكندرية. كان حفلاً رائعاً يستحق التقدير والثناء، لما قدمه من فن جميل وثقافة راقية وروح وطنية عالية. نتمنى أن يستمر هذا الملتقى في تقديم المزيد من الإبداعات والإنجازات في المستقبل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.