أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مها حمدى: اتمنى ألا يتعارض عملى بالتمثيل مع عملى كطبيبة

حوار أجراه: كمال سلطان
مها حمدى ممثلة شابة اجتذبها عالم التمثيل الساحر، فمارسته كهواية محببة إلى جانب عملها الاساسى، كطبيبة عيون، فشاركت فى عروض مسرحية هامة مثل “روميو وجولييت”، و”السيرة الهلامية” مع المخرج محمد الصغير، ومسرحية “حل الضفاير” إخراج محمد فؤاد.
حتى التقتطها العين الخبيرة للمخرج الكبير خالد جلال بعد أن شاهدها فى أحد هذه العروض، فطلب منها التقدم للالتحاق بمركز الإبداع الفنى.
وتقول مها عن هذا الأمر: كنا نعرض مسرحية “السيرة الهلامية” وهى من إنتاج مسرح الطليعة، بجامعة عين شمس فى حضور د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ومعها عدد من قيادات الوزارة ومنهم الأستاذ خالد جلال، وبعد العرض أشاد بى وسألنى عن عدم تقديمى بمركز الإبداع فقلت له اننى أتمنى ذلك، وتقدمت للمركز مع عدد من زملائي بالعرض، واجتزنا الاختبارات وتم قبولنا، ونشارك حالياً، فى بطولة عرض”سينما مصر”، والحقيقة أننى قبل الورشة كنت أعتبر التمثيل مجرد هواية أمارسها من وقت لآخر، ولكن مع تدريبى بالمركز واختلاطى بزملائى تغيرت نظرتى للأمر، وتحولت الفكرة للاحتراف بصورة أكبر، فالاستاذ خالد جلال جعلنى احسم الأمر ، وأحببت أن أكمل فى عالم التمثيل، فوجودى من خلال المركز مع شباب من مدارس تمثيل مختلفة مثل المعهد، وجامعات القاهرة والمستقبل، وجنسيات مختلفة ايضاً فقد كان فى الدفعة شاب تونسى وأردنى وسعودى ولبنانى وسورى، ومصرى كان يعيش بالامارات، لذا فقد كانت تجربة غنية، أضافت لى كثيراً، إضافة إلى وجود المايسترو خالد جلال الذى يتحكم في كل هذا.

FB_IMG_1570233543592

وعن المشاهد التى تقدمها فى “سينما مصر” قالت: أجسد شخصية الفنانة جمالات زايد فى فيلم “الستات ميعرفوش يكدبوا” وشخصية الفنانة فاطمة عمارة فى فيلم “أضواء المدينة” المشهد الأول كوميدى والمشهد الثانى غنائى، كما أشارك بمشهد من فيلم “شارع الحب” بطولة عبد الحليم حافظ ويجسده أحمد فوزى وصباح وتجسدها رنا خطاب.
وتضيف مها: أتمنى ألا يجئ اليوم الذى أضطر فيه للإختيار بين عملى بالتمثيل وعملى كطبيبة، والذى أكمل دراستى به بالماجستير حالياً، فأنا أحب كلا العملين، وأستطيع التوفيق بينهما حتى الآن.

FB_IMG_1570233770666FB_IMG_1570233909541FB_IMG_1570233919244

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.