هند عاكف في حوار لـ أسرار المشاهير “انا بنت نظرة ونجمي خفيف وذكرياتي مع ذيل الحصان لا أنساها”

هند عاكف في حوار لـ أسرار المشاهير “انا بنت نظرة ونجمي خفيف وذكرياتي مع ذيل الحصان لا أنساها”

 

 

 

حوار: د/أحمد مقلد

 


نجمة ظهرت لتنير سماء الإبداع وتسطع في كل سماء فكان النجاح حليفها والرقي طريقها والإبداع طريق نجاحها فقد نجحت تلك النجمة في أن تكون فنانة استعراضية وكاتبة وسياسية وسيدة مجتمع من الطراز الاول فقد قدمت من فيض عطائها ما يعبر عن تميزها وطيب خلقها ورقي أصلها نعم هي من تحدت الإخوان في وقت سطوتهم السياسية والمجتمعية وتخطت كل القيود والمخاطر حتى تدعم الدولة وكانت من الداعمين للحدث الأكبر في ٣٠ يونيو ودعمت حملة تكليف الرئيس السيسي بمهمة التصدي لخطر الإخوان ودعمت أن يكون الرئيس السيسي في موضع الحكم وكانت مدافعة عن الدولة بكل كيانها وبجميع قوتها وقد تميزت علاقتها بالمجتمع المدني حتي سطعت بالمكارم وظهرت فاعليتها في تكريم أسر الشهداء ودعم من هم لا يعملون والأرامل والأمهات وجميع من تستطيع أن تقدم له الدعم بشخصها ومن خلال مؤسسات المجتمع المدني، وحتى لا أطيل عليكم الحديث ولكونكم قد خمنتم ووصلتم للإجابة نعم هي المبدعة الخلوقة ورائدة الإبداع وصانعة البهجة بملامحها الشرقية وموهبتها الطاغية نعم هي الفنانة هند عاكف.

1. ما هو أفضل لقب تحبي أن تسمعيه هل هو الفنانة ام الإعلامية ام الدكتورة ام السفيرة ام السياسية والمناضلة ام بنت البلد ام ماذا؟

أعتز جداً بكوني فنانة لأني أنتمي لأسرة عاكف وهي أسرة فنية وقد ولدت في الوسط الفني وقد بدأت الفن في سن الأربع سنوات وأعتز بباقي الألقاب كما أني قد قمت باستكمال الدراسات العليا وحصلت على العديد من القاب الدكتوراة الفخرية والفنان سفير لبلده وفنه اما السياسة فقد مثلت لي شيء جميل في خدمة البلد اما أنك تدعوني بالمناضلة فانا أحب هذا اللقب جداً وقد ضحيت بعشرة سنوات من عمري وفني في خدمة بلدي والمجتمع المحلي اما لقب بنت البلد فهو لقب محبب لقلبي وهي التي تستطيع ان تأتي بحقها في أي وقت.

 

انا عاشقة لوطني بمعني الكلمة فانا مصرية حتى النخاع فمصر هي الام التي تحتوينا جميعاً وأحب لقب بنت مصر لأني أشعر في حقيقة الأمر أن مصر هي أمي فقد فقدت الام وتحقق معني الامومة في وطني الذي يحتويني ويحمل كل ذرة من تكويني فانا مصرية وافتخر بذلك.

 

2. والآن هل تستطيعين أن تطلعينا على بياناتك الشخصية؟

الاسم هند عبد المنعم عاكف، والدي الفنان عبد المنعم عاكف هو من دربني على فقرات الكاوتشوك وعمتي الفنانة الجميلة النجمة الاستعراضية “نعيمة عاكف”، وانا حاصلة علي بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة، وحاصلة علي دبلومة الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الزقازيق، الوظيفة فنانة، وبرجي الحوت وتاريخ ميلادي هو 18/3.

3. وماذا تمثل الاسرة لكي وهل كان لهم دور في دعمك وبدايتك وعشقك للفن وهل عارضوكي حين خضتي غمار السياسة؟

الاسرة بالنسبة لي هي كل حياتي وهي من دعمتني في مسيرتي الفنية والسياسية ودوما كانوا يحضرون معي خلال فترات تصوير أعمالي والشكر للوالدة والوالد رحمهما الله وكذلك للأخوة الذين دعموني على المستوي الشخصي وعلى المستوي الفني وعلي المستوي السياسي وحتى في خدمة المجتمع ومساعدة الناس فأسرتي دوما لها التواجد في حياتي ودما تدعمني في نجاحاتي وفي بداية عملي بالسياسة حذروني ولكنهم بعد ذلك دعموني بقوة في جميع خطواتي وذلك لما لمسوه من عشقي لخدمة المجتمع والمواطنين والعمل دوما لصالح البلد.

 

4. ما مدى إيمانك بالأبراج وما علاقتها بتكوين الشخصية وطالع الحظ؟

انا أحب الأبراج وقارئة جيدة لها ولكون برجي هو برج الحوت، وصفاته جميلة جداً فهو برج يميل للعطاء ومن صفات أصحابه انهم حنونين وحبوبين وقد يميلون للعصبية قليلا وذلك نتيجة الضغوط الشديدة ولكنهم يعودون لطبعهم الطيب بسرعة وهو برج يميل أصحابه لمحبة الناس جميعهم.

 

5. هل تؤمنين بالحسد؟ وهل تعرضتي له؟ وما اهم موقف يمكن ان تذكريه في هذا الشأن؟

كيف لا أؤمن بالحسد وقد حدث منذ قديم الزمن ففي عهد الرسول صلي الله عليه وسلم كانت هناك قصة مشهورة أن امرأة كانت مشهورة بالحسد جاءت إلى رسول الله، فخاف على حفيديه الحسن والحسين، فاستبدلهما بحجر ووضع عليهما غطاء حتى لا تصيبهم عين المرأة، وبالفعل دخلت المرأة ونظرت إلى الغطاء، وبعدما غادرت أزال الغطاء ووجدوا الحجر انفلق إلى النصفين
وإلي ذلك تعود أصل مقولة “العين فلقت الحجر”.
وأنا ينطبق عليا مقولة “بنت نظرة ونجمي خفيف” والحسد ليس دليل كره ولكن الشخص الحسود يكون طبعه هكذا ولذا وجب أن نقول ما شاء الله ونذكر الله ونصلي علي الرسول حين نري ما يعجبنا وذلك لكون العين يمكن ان تحسد بدون سبب وانا مؤمنة جداً بالحسد، وقد حدثت لي مواقف غريبة في احداث متعددة فعلي سبيل المثال كان ظفري ينكسر اثناء تجهيزي لحضور مهرجان ،أو ينكسر كعب الحذاء قبل دخولي المهرجان أو قد يحدث ان يتم أمور مشابهة مثل حدوث شد للفستان فكنت أقول الحمد لله انها كانت تأتي في هذه الأمور البسيطة والحمد لله علي كل حال ودوما نذكر الله أن يحمينا ويحمي كل أحبابنا وأسرتنا والجميع من شر الحسد وأهله.

6. هل تعرضتي لمواقف محرجة خلال مسيرتك الفنية والحياتية؟ وما هي أهم تلك المواقف التي إذا ذكرتيها ضحكتي؟ وما أهم موقف تسبب في بكاءك؟

 

تعرضت خلال مسيرتي الفنية لمواقف كثيرة واذكر منها على سبيل المثال خلال مسرحية “جنون البشر” وفي مشهد جمعني بالفنان “ممدوح موافى”، وخلال اظهار معالم السعادة ودوراني علي خشبة المسرح طار عن رأسي ذيل الحصان الذي كنت أضعه وكنت ادور لأدخل واذ بالفنان “ممدوح موافى” ينادي عليا ويقول تعالي خدي اللي وقع منك، وعند دخولي لتحية الجمهور كنت في قمة الكسوف والضحك.
وفي موقف آخر كنت سهرانة وتعبانة خلال مذاكرتي لوقت متأخر وأصريت أروح امتحن ثاني يوم ولقيت نفسي جوه اللجنة وبعد ان وقعت بالحضور وكتبت اسمي وبعد استلام ورقة الاسئلة اكتشفت ان المادة لا تخصني ولم ادرسها وعرفت بعد ذلك أنى حضرت في يوم غير يومي ولم يكن عندي امتحان في ذلك اليوم.

وفي موقف أخر وخلال حضوري للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بمدينة الإنتاج الإعلامي وفي لحظة دخولي وانا في قمة القي وشياكتي ومرتدية حذاء ماركة كبيرة من إيطاليا وفي لحظة دخولي انكسر كعب الحذاء فوضعت الكعب في حقيبة اليد واكملت المشهد مشياً على مشط القدم ولحين عودتي للمنزل.

 

7. وجهك بشوش وعيناك ضاحكة ولكن ملامحك تحمل حزن دفين فما السبب؟ ام انها ملاحظة غير صحيحة؟

وجهي بشوش وبأحب الضحك قوي وفرفوشة ذي ما بيقولو ولكن نظراً لجديتي في بعض المواقف يعتقد البعض غير ذلك واما كون ملامحي تحمل حزن دفين فقد يكون ذلك صحيح وربما يعود ذلك لتأثري بالمواقف والحياة مما يطبع أثره على وجهي وخاصة أنى لا أحب ان ابوح بما في داخلي في أحيان كثيرة، وقد يتضح ذلك في بعض الصور وأنا أحب الصور خاصة المعبرة والتي تحمل ردود فعل وتعبيرات متباينة وكل صورة تلتقط لي تحمل معني معين او ربما عدة معاني في ذات الكادر.

 

 

يتبع باقي الحوار في الحلقة الثانية

 

 

 

إقرأ أيضًا

تكريم الفنانة د. هند عاكف لتاريخها المشرف في العيد السابع لجريدة ” أسرار المشاهير” – حوار: نرمين حمزة 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.