بالفيديو / أسرار من حياة الفنان الراحل علي الشريف الشهير ” دياب السينما المصرية”

 

 

 

فيعد هذا الفنان على الشريف واحدا من الفنانين الكبار الذين تركوا بصمة قوية ومؤثرة سواء علي صعيد الأفلام السينمائية أو الدراما التليفزيونية علي الرغم من عدم وصوله لمصاف النجوم الأوائل.
بل كثيرا ماكنا نشاهده في مشاهد قليلة لاتتجاوز أصابع اليد الواحدة في الكثير من الأعمال .

إلا أن بصمته كانت قوية وواضحة بإتفاق كل النقاد والفنانين الذين عملوا معه أو أشترك في أعمالهم وفي مقدمتهم الفنان الكبير عادل إمام الذى رشحة للعمل معه في الكثير من الأفلام التى قدمتها في حقبة الثمانينات من القرن الماضى .

علي الشريف
علي الشريف

 

بالريشة والقلم / علاء عبد العزيز

 

 

مولد ونشأة ودراسات عليا

 

ولد الفنان على الشريف عام 1934. التحق بكلية الهندسة لكنه تركها والتحق بكلية التجارة . وكان شغوفاَ شديد الحب لفن التمثيل . وفى هذه الفترة كان المخرج يوسف شاهين يبحث عن شخص يؤدى شخصية ( دياب ) فى فيلمه الجديد ( الأرض ) عام 1970.

اقرأ أيضا شاهد .. بكاء وانهيار الفنانة يسرا بمهرجان بيروت لسينما المرأة

وأثناء زيارة على الشريف لأحد أصدقائه تصادف اللقاء بينه وبين المخرج الكبير يوسف شاهين الذى صاح مبتهجاً ( هو ده دياب ) وبالفعل نجح فى ادائه لدور دياب فى فيلم الأرض .
وبعدها شارك الفنان على الشريف فى العديد من الأعمال السينمائية . جسد الشريف العديد من الأدوار ( الطيب والشرير وابن البلد ) .

توقع لحظة رحيلة عن عالمنا

 

ورغم أنه أتقن تجسيد الشخصية العفوية الشعبية البسيطة إلا أنه كان مثقفاً ، وعلى مدار فترة عطائه أمتعنا بأعماله الرائعة وصوته الأجش وادائه التعبيرى القوى المميز فى العديد من الأعمال .

 

رحلة عطاء دياب السينما المصرية الفنان على الشريف .. شاهد

وفى الليلة التى سبقت وفاته أخبر زوجته باقتراب نهاية عمره .
وقبل وفاته بساعات كان آخر ماقاله ( مدد ياأهل البيت .. مدد ياحسين ) وعندما لاحظته زوجته يتألم طلبت منه الذهاب إلى الطبيب لكنه رفض بل طلب منها ألا تذهب هى للعمل غداً ولا يذهب أطفاله للمدرسة .

اقرأ أيضا عادل إمام ويسرا .. صداقة طويلة وأعمال لاتنسي وأسرار تنشر لأول مرة
وبالفعل أتى الصباح ليشهد صعود روحه الطاهرة إلى بارئها تاركاً خلفه رصيداً كبيراً من حب الناس وأعمالاً سينمائية ستظل خالدة تذكرنا برحلة عطاء فنان بارع متميز .

من أشهر العبارات التى اشتهر بها فى فيلم”الانسان يعيش مرة واحدة”

 

الدنيا يا ولدي ليها وشين .. أبيض واسود ، لما تكون بيضا قدامك افتكر الاسود علشان تقدر تستعد ، ولما تكون سودا افتكر الابيض علشان تعرف تعيش .


من منا لم يتوقف ويتأثر بل ويصفق للفنان الكبير الراحل علي الشهير ببكرى الصعيدى في التحفة السينمائية الرائعة “الانسان يعيش مرة واحدة” بطولة عادل إمام ويسرا تأليف المبدع الكبير الراحل وحيد حامد وإخراج سيمون صالح .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.